الرئيسية / غير مصنف / كلمة رئيس المجلس – דבר ראש המועצה

كلمة رئيس المجلس – דבר ראש המועצה


2023-01-01

תושבים יקרים,

לחץ כאן להורדת חוברת לתושב 2023
במהלך השנים האחרונות פעלנו רבות למען הרחבת העשייה ביישוב, וביסוס מסעדה כמרכז הישובים הדרוזים בצפון רמת הגולן. בתוך כך פעלנו לשכלול דרכי העבודה ברשות, ותכנון של תוכניות חדשות לעתיד. תוכניות העבודה הסדורות של המועצה ומנהלי האגפים נועדו לייעל ולשפר את מגוון השירותים שאנו מעניקים עבור כל אחד מכם, ואת התוצאות אתם יכולים לראות יום-יום.
במסגרת תפקידי כראש מועצה, אני עוסק באופן שוטף בגיוס תקציבים לטובת מינוף הישוב, פיתוח שכונות חדשות, שמירה על קשר ישיר עם מנהל מקרקעי ישראל ומשרדי הממשלה, יצירת שיח מתמיד עם הגורמים בקהילה בשיתוף ובתיאום עמם.
את תוצאות יוזמות של הרשות המקומית ניתן לראות בשטח: פיתוח ותפעול פרויקטים חברתיים ותשתיתיים כגון בניית אולם ספורט חדש, פיתוח שכונת אל סאהלה החדשה הכוללת כ־ 300 יחידות דיור. כמו כן ניתן לציין את השירותים הממשלתיים והשירותים הנוספים הממוקמים במסעדה, הוועדה המרחבית לתכנון ובניה, בית המשפט, מד”א, תחנת המשטרה, תחנת כיבוי אש ולשכת התעסוקה, ביטוח לאומי. פעלנו לשיקום ושדרוג כבישים, חניכה של מתנ”ס חדש בתחילת השנה, הקמת כיכרות בציר המרכזי של היישוב, פיתוח ושידרוג פארק המשחקים הגדול ברמת הגולן, שביל הליכה לצד נחל סער, הקמת מובלים נחל אבו סעיד בשיתוף עם רשות ניקוז כנרת. לצד זאת מתפתח ביישוב מגזר של עסקי תיירות כפרית וצימרים.
העשייה הענפה הזאת נזקפת לזכות עבודת רוחב והשקעה שנמשכת שנים. עשייה זו צומחת מתוך יצירת קשרים אישיים תוך שמירה על אנושיות, הקשבה, אמפתיה וסבלנות. בתוך כך, אנו עוסקים כל העת בפיתוח ממשקי עבודה חדשים לטובת הישוב.
הקווים שמנחים אותי בתכנון והוצאה לפועל של תוכניות העבודה הם התנהלות פיננסית מושכלת, ניהול סיכונים מחושב, וקידום של אנשים בכלל ונשים בפרט. החלום שלי, הוא לראות את המועצה המקומית מסעדה ממשיכה להתפתח והופכת בשנים הבאות למעצמה מוניציפלית ברמה האזורית והארצית.
בברכה,
ראש המועצה

أهالي مسعدة الأعزاء،

خلال السنوات القليلة الماضية عملنا جاهدين على توسيع النشاط في القرية، وجعل مسعدة كمركز للقرى الدرزية شمال هضبة الجولان. وفي هذه الأثناء عملنا على تحسين أساليب العمل في المجلس، والتخطيط لخطط جديدة للمستقبل. حيث تم تصميم برامج العمل العادية للمجلس ومديري الأقسام لتحسين نطاق الخدمات التي نقدمها لكل واحد منكم، ويمكنكم رؤية النتائج كل يوم.

كجزء من منصبي كرئيس للمجلس، أشارك باستمرار في رفع الميزانيات لصالح تطوير أحياء جديدة، والحفاظ على اتصال مباشر مع مدير أراضي إسرائيل والوزارات الحكومية، وخلق حوار مستمر مع العناصر المعنية في المجتمع بالتعاون والتنسيق معهم.

ويمكن رؤية نتائج مبادرات السلطة المحلية على أرض الواقع: تطوير وتشغيل مشاريع اجتماعية وبنية تحتية مثل بناء صالة رياضية جديدة، تطوير حي السهلة الجديد الذي يضم حوالي 300 وحدة سكنية. ومن الممكن أيضا أن نذكر الخدمات الحكومية والخدمات الإضافية الموجودة في مسعدة ، اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء، المحكمة، نجمة داود الحمراء، مخفر الشرطة، محطة الإطفاء ومكتب التشغيل والضمان الاجتماعي، عملنا على إعادة الإعمار وتطوير الطرق، وبدء إقامة الفعاليات في المركز الجماهيري منذ بداية العام، وبناء ساحات على المحور المركزي للقرية، وتطوير وتحديث الملعب الكبير في هضبة الجولان، ومسار المشي بجانب وادي سعار، إنشاء قنوات وادي أبو سعيد بالتعاون مع سلطة صرف طبريا. إلى جانب ذلك، يتم تطوير قطاع من شركات السياحة الريفية وفنادق المبيت والإفطار في البلدة.

ويعود الفضل في هذا كله إلى العمل المكثف والاستثمار الذي يستمر لسنوات. تنبع هذه الممارسة من خلق علاقات شخصية مع الحفاظ على الإنسانية والاصغاء والتعاطف والصبر. وفي الوقت نفسه، نحن نشارك باستمرار في تطوير واجهات عمل جديدة لصالح القرية.

الخطوط التي ترشدني في تخطيط وتنفيذ خطط العمل هي السلوك المالي المستنير، وإدارة المخاطر المحسوبة، وتعزيز الناس بشكل عام والنساء بشكل خاص. حلمي هو أن أرى مجلس مسعدة المحلي يواصل التطور ويصبح قوة بلدية على المستوى الإقليمي والوطني في السنوات القادمة.

 

مع تحياتي

رئيس المجلس المحلي مسعدة

شاهد أيضاً

חוברת לתושב

חוברת לתושב 2023

  you can לחץ כאן להורדת חוברת לתושב 2023

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *