الرئيسية / اعلانات ومناقصات / اعلان للسكان بخصوص شبكة الكهرباء في مسعدة

اعلان للسكان بخصوص شبكة الكهرباء في مسعدة


2022-03-14

أهالي مسعدة الكرام ،

في ظل الظروف الجوية الصعبة التي تشهدها المنطقة والمتوقع استمرارها وتفاقمها في الساعات والأيام القليلة القادمة اناشد كافة المواطنين توخي الحيطة والحذر الشديدين واتخاذ كافة التدابير اللازمة لتفادي وقوع حوادث, لا سمح الله.

كذلك ارجو من المواطنين المساعدة والاقتصاد في استعمال الكهرباء قدر الإمكان ( مثل الامتناع عن  تشغيل كافة الاجهزة الكهربائية في المنزل وتأجيل استعمال الاجهزة غير الضرورية وغيرها ) لتجنب الانقطاعات في  التيار الكهربائي كما حدث في مرات سابقة.

طواقم المجلس المحلي على أهبة الاستعداد للتعامل مع الحالة الجوية الحرجة وارجو منكم التعاون معها وعدم التردد بالاتصال بطواقم الطوارئ  في المجلس للابلاغ عن اية حالة طارئة أو ملاحظة خلال الظروف المناخية المتوقعة وعموما.

اخواني واخواتي , مشاكل الكهرباء والأوضاع المتردية لبنية وشبكات الكهرباء في مسعدة وفي القرى المجاورة معلومة للجميع وهي ما أدت الى انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي  والى ضعف التيار المزود لقسم من البيوت. لا اخفي عنكم ان وضع شبكة الكهرباء في مسعدة, كغيرها من القرى المجاورة, خطير للغاية وبقاؤه على هذه الحال قد يجلب كوارث لا تحمد عقباها,  ناهيك عن عدم إمكانية تلبية احتياجات المواطنين والمصالح التجارية والصناعية وغيرها للكهرباء, وهي بحاجة الى حل فوري وجذري, وليس سرا ان اصلاح وصيانة الخطوط والبنى التحتية القديمة لشبكة الكهرباء في القرية بحاجة الى ميزانيات جمة تصل الى عشرات ملايين الشواقل.

بناء عليه فقد قررنا في المجلس المحلي  وضع حل مشكلة الكهرباء في اعلى سلم اولوياتنا واهتماماتنا, وبالفعل فقد باشرنا بعدة خطوات عملية ( بالإضافة الى اعمال الصيانة العادية ) لحل هذه المشكلة المستعصية. بداية فقد رصدنا مبلغ  3,000,000 شيكل لمعالجة وإصلاح المشاكل والاعطاب الملحة في شبكة الكهرباء وفيما بينها تزويد محولات لتقوية التيار الكهربائي في الأماكن والاحياء التي بحاجة لذلك, وبعد رصد الميزانية المذكورة قمنا بالتعاقد مع مقاول كهرباء من قبل الشركة الاقتصادية لمركز السلطات المحلية ( משכ”ל ) للبدء في تنفيذ اعمال الصيانة والتصليح, ومن المقرر ان يباشر التنفيذ خلال الأيام القريبة بعد انقضاء العاصفة الجوية.

بالمقابل وبالموازاة مع رصد الميزانية وبدء المشروع أعلاه فقد قمنا بالتواصل مع سلطة الكهرباء لفحص إمكانية نقل شبكة الكهرباء لشركة الكهرباء القطرية بموجب التعديلات الجديدة في قرارات ومعايير سلطة الكهرباء والتي تلزم بحسبها شركة الكهرباء بدفع ثمن الشبكة للمجالس المحلية الموزعة للكهرباء بعد اجراء تقييم لقيمة الشبكة بهذا الخصوص, وبالفعل فقد تم تعيين اجتماع مع مندوبي سلطة الكهرباء بداية الشهر القادم لبحث هذه الامكانية واخذ كل المعطيات اللازمة منهم لدراسة هذا الحل. كذلك سيتم في هذا الاجتماع بحث مطالبنا لتقوية التيار الكهربائي للشبكة وباقي الأمور المتعلقة بتزويد الكهرباء في البلدة.

شتاء مبارك وامن لنا جميعا.

باحترام,

د. ماتي افني

رئيس مجلس مسعدة 

 

electric_p

 

 

شاهد أيضاً

כפר מסעדה

בקשה לקבלת הצעות מחיר לאספקת והתקנת שלט כניסה לכפר מסעדה

לחץ כאן להורדת טופס הצעה לחץ כאן לעיון במסמכי המכרז המועצה המקומית מסעדה (להלן : …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *