الرئيسية / اعلانات ومناقصات / نداء لتقديم ترشيح للعضوية كممثلي جمهور في لجنة البيئة في مجلس محلي مسعدة – קול קורא למועמדים/ות לשמש כנציגי ציבור בוועדה לאיכות הסביבה במועצה המקומית מסעדה

نداء لتقديم ترشيح للعضوية كممثلي جمهور في لجنة البيئة في مجلس محلي مسعدة – קול קורא למועמדים/ות לשמש כנציגי ציבור בוועדה לאיכות הסביבה במועצה המקומית מסעדה


2022-03-30

לחץ כאן לפרסום בעברית

يعلن المجلس المحلي مسعدة  عن فتح باب الترشيح أمام سكان البلدة للعضوية كممثلي جمهور في لجنة البيئة في المجلس.

بموجب قانون البلديات والمجالس المحلية يتوجب على السلطات المحلية تأسيس “لجنة لجودة البيئة” في السلطة المحلية تعمل على تخطيط برامج في مجالات الحفاظ على البيئة وحمايتها وضمان الاستخدام المستدام للبيئة. تُقدم هذه اللجنة مخططاتها لمصادقة المجلس وتتابع تنفيذ البرنامج التي تمّ المصادقة عليها. على اللجنة أن تعقد اجتماعات أربع مرات في السنة على الأقل.

ينصّ البند 149ي من مرسوم البلديات (تعديل رقم 98) على أن تركيبة اللجنة تكون على النحو التالي:

أ. أربعة أعضاء مجلس؛

ب. موظف مسؤول عن مجال جودة البيئة أو الصحة في السلطة المحلية؛

ج. ممثلان عن الجمهور من سكان البلد؛ يقوم المجلس باختيار أحدهما باستشارة مع منظمات محلية والتي تُعنى بالحفاظ على البيئة، أما الممثل الثاني فتقوم منظمات بيئية محلية باختياره، وإذا لم يكن هنالك منظمة محلية، يقوم المجلس باختيار الممثل الأول باستشارة مع منظمة قطرية أما الممثل الثاني فتقوم منظمة قطرية باختياره.

د. تتمّ دعوة ممثل عن منظمة قطرية ومُمثل عن وزارة حماية البيئة بشكل ثابت إلى جلسات اللجنة. المنظمة القطرية التي تمّ تعيينها لغرض هذا البند هي منظمة “حياه وبيئة” “חיים וסביבה”.

في إطار ذلك، نتوجه الى سكان مسعدة بدعوة الى تقديم ترشيح للعضوية في اللجنة.

على الراغبين  الرجاء تقديم تفاصيلهم وإرفاق سيرة ذاتية  الى سكريتارية المجلس   او بواسطة البريد الالكتروني  mazkirut@masade.il حتى موعد أقصاه  10.4.2022.

 

 

 

בהתאם לפקודת העיריות [נוסח חדש] ולפקודת המועצות המקומיות [נוסח חדש], על מועצת הרשות המקומית לבחור ועדה לאיכות הסביבה שתפקידה ליזום ולתכנן פעילות בתחומים הנוגעים לשמירה על איכות הסביבה ולהבטחת פיתוח ושימוש בניקיימא של הסביבה; הוועדה תגיש לאישור המועצה את תכניותיה ותעקוב אחר ביצוע התכניות המאושרות“. לוועדה זו מעמד סטטוטורי, מועצת הרשות המקומית חייבת בהקמתה והיא מתכנסת לפחות ארבע פעמים בשנה.

סעיף 149י לפקודת העיריות [נוסח חדש] קובע כי הוועדה מורכבת מ-:

(ב)  חברי הוועדה יהיו –

(1) ארבעה חברי מועצה;

(2) עובד בכיר שהוא האחראי לתחום איכות הסביבה בעירייה;

(3) שני נציגי ציבור שהם תושבי העיר; את האחד תבחר המועצה בהתייעצות עם ארגונים מקומיים שענינם בשמירת איכות הסביבה ואת האחר יבחרו ארגונים מקומיים כאמור, ובאין ארגון מקומי, תבחר המועצה את האחד בהתייעצות עם ארגון ארצי ואת האחר יבחר ארגון ארצי;

בנוסף, הסעיף קובע כי לדיוני הוועדה יוזמן דרך קבע נציג ארגון ארצי ונציג השר להגנת הסביבה.

במסגרת זו ולצורך מינוי שני נציגי ציבור, הנכם מוזמנים, תושבי המועצה המקומית מסעדה, להגיש מועמדות לשמש כנציגי ציבור בוועדה לאיכות הסביבה ברשות המקומית. 

 

על המעוניינים  להגיש את פרטיהם ולצרף קו”ח למזכירות המועצה

או בדוא”ל :   mazkirut@masade.ilעד ולא יאוחר מיום 10.4.2022 ­­­­­­­­

 

ntsigi_tsebor

شاهد أيضاً

חוג עברית

הודעה על הצורך באיוש משרה זמנית – מדריך חוג חברתי לנוער בשפה העברית

בהתאם לתקנה 2 (12) לתקנות העיריות ( מכרזים לקבלת עובדים ברשויות המקומיות ), התש”ם- 1979 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *